.::::: أخبار المحافظات :::::.

مفتي محافظة بيت لحم يشارك في ورشة عمل ونشاطات أخرىمفتي محافظة بيت لحم يشارك في ورشة عمل ونشاطات أخرى  


تاريخ النشر 2021-11-012023-01-03
بيت لحم: شارك فضيلة الشيخ عبد المجيد العمارنة – مفتي محافظة بيت لحم- في ورشة عمل بعنوان: الطلاق في المجتمع الفلسطيني: مشكلة؟ أم حل لمشكلات تواجهها أسر فلسطينية؟ وإمكانات تجنبها» وذلك بدعوة من جمعية مركز الإرشاد النفسي الاجتماعي للمرأة، والتي عقدت في جامعة فلسطين الأهلية.
وشارك في اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، وشارك في الاحتفال بذكرى الهجرة النبوية الشريفة، والذي أقامته مديرية أوقاف بيت لحم في مسجد عمر بن الخطاب ومسجد طارق بن زياد، وشارك في حفل تخريج الفوج الثالث والرابع والعشرين «فوج الأغوار» لطلاب جامعة القدس المفتوحة، كما شارك في إلقاء العديد من الدروس الدينية وإصلاح ذات البين، بالإضافة إلى المشاركة في العديد من البرامج الدينية عبر مختلف وسائل الإعلام المحلية، تناول فيها الحديث عن العديد من الموضوعات المختلفة والتي تهم المواطنين في حياتهم.
بيت لحم: شارك فضيلة الشيخ عبد المجيد العمارنة -مفتي محافظة بيت لحم- في ورشة عمل لتوعية الأزواج الشابة بدعوة من مديرية صحة بيت لحم- وعقدت في مركز بوتين في المحافظة، وألقى درساً دينياً على نزلاء النظارة في سجن شرطة بيت لحم، تحدث فيها عن التوبة وأجر الصابرين، وشارك في الاعتصامات التضامنية التي أقيمت في المحافظة، تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، وشارك في تقديم واجب العزاء لذوي الشهداء الذين ارتقوْا في المحافظة، وألقى كلمات عن فضل الشهادة، وألقى العديد من الدروس الدينية تناول فيها موضوعات توعوية تتعلق بعدد من جوانب الحياة، كما شارك في العديد من البرامج الإعلامية، تطرق فيها إلى موضوعات عدة، كانت إحدى الحلقات عن حياة الأسير المريض ناصر أبو حميد، الذي يعاني من مرض السرطان والإهمال الطبي في سجون الاحتلال، وشارك في حل العديد من الخلافات والنزاعات العائلية والعشائرية.
كما شارك الشيخ حمزة ذويب - مساعد مفتي محافظة بيت لحم- في حلقة نقاش حول “توثيق المجازر” التي أقامتها مؤسسة إحياء التراث، مبيناً أن الدار تحرص على توثيق المجازر والانتهاكات التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته، وأن الدار تحرص على إصدار سلسلة من كتيب عينة من الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك، الذي يوثق أحداث تلك الاعتداءات من حيث المكان والزمن والنوع.



 دار الإفتاء الفلسطينية - القدس